** قـريـة الـقـديـريـة **

,,,أول موقع خاص لقرية القديرية بإدارة منير أبو ناصر,,,
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قائمة بأسماء أعضاء الكنيست ال 18 اليهود والعرب المنتخبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 669
نقاط : 1362
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 27
الموقع : دمشق

مُساهمةموضوع: قائمة بأسماء أعضاء الكنيست ال 18 اليهود والعرب المنتخبين   الأربعاء ديسمبر 09, 2009 11:26 pm

قائمة بأسماء أعضاء الكنيست اليهود والعرب المنتخبين وقراءة في النتائج








اختار الجمهور الاسرائيلي امس الثلاثاء الاشخاص الذي يريد ان يمثلوه في الكنيست الـ18، وبحسب قوانين الكنيست فان كل حزب وقائمة عبرت نسبة الحسم ،تقوم بتقديم توصية لرئيس الدولة شمعون بيرس حول من من بمقدوره تشكيل حكومة من بين قادة الاحزاب الكبيرة في البلاد.
ويذكر ان الكنيست بتشكيلتها الجديدة ستعقد جلستها الأولى في يوم الاثنين الأول بعد مرور اسبوعين على نشر النتائج النهائية للانتخابات، أي في نهاية شهر شباط الحالي.
انتخابات جديدة وماذا تغيّر؟؟؟
تغيّر الكثير، فبناء على النتائج الشبه نهائية لانتخابات الكنيست الـ18 التي جرت أمس، هبطت كاديما من 29 عضو كنيست، الى 28 عضوا، في حين زاد حزبي الليكود ويسرائيل بيتينو من قوتهما في الكنيست، حيث ارتفع الأول من 12 نائبا الى 27، في حين ارتفع الأخير من 13 نائبا الى 15.
بينما هبط حزب العمل بقيادة ايهود براك من 22 عضو كنيست الى 13 عضوا ليصبح بذلك الحزب الرابع بحجمه في الكنيست. بينما لم يتمكن حزب جيل للمتقاعدين من عبر نسبة الحسم.
ويشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الاحزاب العربية حافظت على قوتها، حيث حازت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة على مقعدا اضافيا في هذه الانتخابات سيشغله الدكتور عفو اغبارية من أم الفحم، في حين حافظت القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير على قوتها، وكذلك حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي حاز على ثلاثة مقاعد.
اما أعضاء الكنيست العرب والدروز معا فهو 13 عضو كنيست، حيث ينضم الى اعضاء الاحزاب العربية، كل من أيوب قرا من حزب الليكود، مجلي وهبي من حزب كاديما، وحمد عمّار من حزب يسرائيل بيتينو.

ارتفاع عدد عضوات الكنيست الى 22 !!

الكنيست الـ18 زادت من تمثيل النساء، حيث شملت الكنيست السابقة 17 امرأة وانضمت اليهن لاحقا عضوة الكنيست تسفيا جرينفلد من ميرتس لترفع بذلك عدد النساء في الكنيست الى 18،
بينما في الكنيست الحالية سيكون هناك 21 سيدة، بينهن المرأة العربية الأولى التي تدخل الكنيست ضمن حزب عربي وهي حنين زعبي من التجمع الوطني الديمقراطي.
ويذكران بين أعضاء الكنيست نجد عدد كبير من الاكاديميين، بينهم أربعة ذوي لقب بروفيسور، هم البروفيسور أفيشاي برافيرمان، بروفيسور يولي تمير، بروفيسور دنيئيل هرشكوفيتس، وبروفيسور أرييه الداد.
في حين هناك عدد كبير من الحاصلين على لقب الدكتوراة: نذكر بينهم، د. أحمد طيبي، د. جمال زحالقة، د. حنا سويد، د. عفو أغبارية، د. دوف حنين، د. يوفال شتاينيتس، د. بيني بيغين، وغيرهم.

اليكم جميع أسماء أعضاء الكنيست الـ18 :

كاديما – 28 نائبا:
تسيبي ليفني، شاؤول موفاز، داليا ايتسيك، تساحي هنيجبي، روني بار أون، زئيف بويم، مئير شطريت، روحاما أفراهام، آفي ديختير، مارينا سولودكين، يوئيل حسون، جدعون عيزرا، يعقوف ايدري، ايلي أفلالو، زئيف بيلسكي، رونيت تيروش، حاييم رامون، ناحمان شاي، شلومو مولا، روبرت طفايف، مجلّي وهبة، راحيل أداتو، يوحانان بليسنر، شاي حيرميش، يسرائيل حاسون، أرييه بيبي، عتنيئيل شنيلر وأوريت زوأريتس.

الليكود – 27 نائبا:
بنيامين نتنياهو، جدعون ساعر، جلعاد أردان، روبي ريفلين، بيني بيجين، موشيه كحلون، سيلفان شالوم، موشيه (بوجي) يعلون، يوفال شتاينيتس، ليئا نيس، يسرائيل كاتس، يولي ايدلشطاين، ليمور ليفنات، حاييم كاتس، يوسي بيلد، ميخائيل ايتان، دان مريدور، تسيبي حوتوفلي، جيلا جمليئيل، زئيف الكين، ياريف ليفين، تسيون بينيان، أيوب قرا، داني دنون، كرميل شامة، أوفير أكونيس وميري ريجيف.

يسرائيل بيتينو – 15 نائبا:
أفيجدور ليبرمان، عوزي لنداو، ستيف ميسيجنيكوف، يتسحاق أهرونوفيتش، سوفا لاندفير، أورلي ليفي، داني أيالون، دافيد روتيم، أناستاسيا ميخائيلي، فاينة كيرشينباوم، روبرت ايلطوف، حمد عمّار، موشيه مطلون، لية شيمطوف وأليكس ميلر.

العمل – 13 نائبا:
ايهود براك، يتسحاق هرتسوج، أوفير بينس، أفيشاي برافرمان، شيلي يحيموفيتش، متان فيلنائي، ايتان كابل، بنيامين بن اليعزر، يولي تمير، عمير بيرتس، دنيئيل بن سيمون، شالوم سمحون وأوريت نوكد.

شاس – 11 نائبا:
ايلي يشاي، اريئيل أطياس، يتسحاق كوهين، امنون كوهين، مشولام نهاري، يعقوف مرجي، دافيد أزولاي، يتسحاق فاكنين، نيسيم زئيف، حايم أمساليم وأفراهام ميخائيلي.

يهدوت هتوراة – 5 نوّاب:
يعقوف ليتسمان، موشيه جافني، مئير بروش، أوري مكليف ومناحيم موزيس.

الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة – 4 نوّاب:
محمد بركة، حنا سويد، دوف حنين وعفو أغبارية.

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير – 4 نوّاب:
ابراهيم صرصور، أحمد طيبي، طالب الصانع ومسعود غنايم.

هئيحود هلئومي – 4 نوّاب:
يعقوف كاتس، أوري أرئيل، ارييه الداد وميخائيل بن أري.

الحركة الجديدة – ميرتس – 3 نوّاب:
حاييم أورون، ايلان جيلؤون ونيتسان هوروفيتس.

التجمع الوطني الديمقراطي – 3 نوّاب:
جمال زحالقة، سعيد نفّاع وحنين زعبي.

البيت اليهودي – 3 نوّاب:
دانيئيل هرشكوفيتس، زفولون أورليف وأوري أورباخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قائمة بأسماء أعضاء الكنيست ال 18 اليهود والعرب المنتخبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** قـريـة الـقـديـريـة ** :: قائمة المنتديات :: منتدى السياسة-
انتقل الى: