** قـريـة الـقـديـريـة **

,,,أول موقع خاص لقرية القديرية بإدارة منير أبو ناصر,,,
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مارادونا حياته وإعتزاله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 669
نقاط : 1362
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 28
الموقع : دمشق

مُساهمةموضوع: مارادونا حياته وإعتزاله   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 5:30 pm

اعتبر مارادونا اعظم لاعب في تاريخ الكره , فمن يستطيع التحكم بالكره مثله , ومن لديه مهاراته الخياليه و من يستطيع تسجيل مثل اهدافه , طبعا - لا يوجد.

الأسم : ديجو ارماندو ماردونا
الولاده : مدينة لاونس بالقرب من العاصمه بيونس ايرس
الوزن : 70 كلج
الطول : 166 سم
الحالة الأجتماعية : مستزوج وله ابنتان
الانجازات :
الانجازات:
1- كأس العالم للشباب 1979 في اليابان.
2- بطولة دوري الارجنتين 1981.
3- كأس اسبانيا مع برشلونة 1983.
4- كأس العالم 1986 والمركز الثاني في 1990.

5- كأس ايطاليا 1987.
6- الدوري الايطالي 1987 و1990
7- هداف الدوري الايطالي 1988.
8- 3 مرات افضل لاعب في امريكا الجنوبية (79 و80 و1986).
9- افضل لاعب في العالم لعام 1986 حسب جميع الاستفتاءات التي جرت في العالم.
10- افضل لاعب في القرن حسب استفتاء للاتحاد الدولي لكرة القدم


بدا حياته الكرويه لاعب في نادي للوس سيبوليتوس , قبل انضمامه لنادي ارجنتينوس جونيورس كانت بوادر النبوغ الكروي لمارادونا واضحة منذ بداياته وهو طفل صغير ثم مراهق مع فريق ارجنتينوس جونيورز وقد استدعاه مدرب المنتخب الارجنتيني الاسبق سيزار مينوتي الى التشكيلة الاولية التي ستخوض نهائيات كأس العالم 1978 في الارجنتين لكنه استبعده عند تسمية اللاعبين الـ 22 الاساسيين بداعي صغر السن وقلة الخبرة سيما وان الفوز بالبطولة كان حتميا .. وبكى مارادونا بكاء مرا وذرف دمعا حارقا وهو يشاهد مواطنه باساريللا وكيمبس وباقي اللاعبين
يحملون كأس العالم وهو جالس يتفرج عبر شاشة التلفاز.

انظم مارادونا الى المنتخب الارجنتيني في عام 1976 اي عمره 16 سنه فقط و كان اصغر لاعب ينضم لمنتخب بلاده ولعب اول مبارياته ضد المنتخب الهنغاري و بعد سنتين انضم لمنتخب الشباب وفاز معه بكاس العالم و من ثم انتقل الى نادي بوكا جونيورز مقابل مليون جنيه استرليني .

لعب مع فريق بوكاجونيورز الى عام 1982 عندما انتقل الى عمالقه اسبانيا فريق برشلونه بمبلغ5 مليون جنيه استرليني و حقق العديد من الالقاب و البطولات مع برشلونه حيث جمعو بطولة كاس اسبانيا و كاس الاتحاد الاوروبي في عام واحد , وبعد سنتين انتقل مارادونا الى نابولي الايطالي مقابل مبلغ خرافي اخر هو 6,9 مليون جنيه استرليني محطما كل اسعار الانتقالات في وقتها .

صارمة امام ايطاليا من قبل جنتيلي الذي مزق قميصه ثم امام البرازيل حين فقد اعصابه و(رفس) لاعبا برازيليا لينال بطاقة حمراء ويخرج مغضوبا عليه ثم تحقق حلم مارادونا بتحقيق كاس العالم مع منتخب لاده و سجل 5 اهداف منها الهدف الخرافي في انجلترا حيث راوغ نصف المنتخب الانجليزي و سجل الهدف حيث اعتبر افضل هدف في تاريخ كره القدم و كاس العالم منذ ذلك الوقت الى الان و كذلك هدفه الثاني الذي خدع به جميع الجماهير و الحكام بتسجيله هذا الهدف بيده .

وكذلك تمريراته الخطيره و منها الهدف الذي منح البطولة للمنتخب الارجنتيني في المباراة النهائية ضد المنتخب الالماني حيث كانت النتيجهالتعادل 2 - 2 عندما كسر مارادونا مصيده التسلل بتمريرته المتقنه لبرتشوتا الذي سجل الهدف الثالث لفريقه و منهي المباراة لصالح
المنتخب الارجنتيني .

عض مسئولو برشلونة اصابعهم ندما على التفريط بمارادونا الذي باعوهالى نابولي الايطالي في 1984 فقد اصبح اسطورة كروية بعد سنتين فقط وقاد مجموعة من اللاعبين الشباب نصف الموهوبين للفوز بكأس العالم 1986 وحقق هو مجدا شخصيا بتتويجه ملك الكرة في العالم ونجم البطولة الاول وفي العام التالي حقق لنابولي حلما كان يظنه الجميع مستحيلا وفاز بثنائية الدوري والكأس الايطاليين .

بعد انتقاله الى نابولي استمر مارادونا في تحقيق النجاح تلو الاخر وكان له في كل عام انجاز اذ احرز في العام 1988 لقب هداف الدوري الايطالي وفي العام 1989 احرز كأس الاتحاد الاوروبي وفي العام 1990 احرز لقب بطولة الدوري الايطالي مع نابولي للمرة الثانية والاخيرة وقاد الارجنتين في نهائيات كأس العالم و قد حول فريق نابولي من فريق عادي جل امله البقاء في دوري الدرجه الاول الى بطل الدور و كاس ايطالي و ايضا حققكاس الاتحاد الاوروبي مع فريق نابولي و في كاس العالم 1990 في ايطاليا كان مارادونا هو كابتن المنتخب الارجنتيني حيث قاد الفريق الى نصف نهائي البطولة و خسرو امام المنتخب الالماني بهدف وحيد جاء عن طريق ضربة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط بإجحاف واضح من حكم المباراةالذي طرد اللاعب الأرجنتيني مينزون وأغفل ضربة جزاء للأرجنتين شبيهة بتلك التي احتسبها لألمانيا قبيل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة فقط ،كذلك طرد اللاعب الأرجنتيني ديزوتي.. لتنتهي المباراة بفوز ألماني حيث وكانت هذه بدايه النهاية لهذا الاسطورة.

كان العام 1990 اخر عهد مارادونا بالبطولات وهو ان لم يتعرض للاصابة داخل الملعب فقد تعرض لما هو اصعب منها حيث تم حرمانه من اللعب 15 شهرا في العام 1991 لوجود نسبة من الكوكايين في التحليل الروتيني الذي اجري في الدوري الايطالي وعرف مارادونا ان عيشه انقطع في الدوريالايطالي سيما مع وجود هجمة شعواء من الصحافة وذلك اثر العودة الى الارجنتين ثم القبض عليه في بلده وبحيازته مخدرات ولم يستطع الهروب من مطاردة الصحافيين الذين احتشدوا ذات مرة امام سياج قصره الفخم في بوينس ايرس فأطلق عليهم عيارات نارية من بندقية صيد!! وطارده الصحافيون عبرالمحاكم التي ادانته .

وقد تأثر اسلوب معيشة مارادونا ولعبه في الارجنتين واصبح مطاردا من الصحافة والضرائب وتأثر بسبب ادمانه المخدرات ولذلك لم تنجح تجربته القصيرة مع نادي نيولز اولد بريز من 93 وحتى 1994 حيث تم فسخ العقد بسبب عدم مواظبة مارادونا على التدريب وتدخله في عمل الكادر التدريبي ولم تستمر تجربته مع ناديه القديم بوكاجونيورز سوى عام واحد كان يتقاضى فيها 50 الف دولار عن المباراة الواحدة.

بدائت البقعه السوداء في تاريخ مارادونا بعد فضيحة المخدرات التي القي القبض عليه فيها , حيث تأكد انه افرط في تناول الكوكايين قبل احدى المباريات و حيث ان جميع الجماهير هذا الاعب يظنون انه قد بداء تناول المخدرات قبل كشفه باسابيع قليله , للاسف لا , حيث بداء هذه العاده
السيئه منذ انتقاله الى نابولي و بدايت اتصاله بالمافي الايطاليه حيث ورطوه رغما عنه في المخدرات , وكان قرار انتقاله الى نابولي اسؤا قرار في حياته لما حدث بعدها هناك .

توقف مارادونا عن اللعب محليا في العام 1996 مثلما توقف عن اللعب دوليا اثناء نهائيات كأس العالم 1994 حين فشل في تحليل البول وظهرت عينة مخدرات اثناد كأس العالم فتم ابعاده عن البطولة فورا وكان قد عاد الى المنتخب بقرار من الرئيس الارجنتيني السابق كارلوس منعم بعد مأزق التصفيات حيث تدهور اداء المنتخب بدون مارادونا واحتاج الى لعب مباراتين مع استراليا (بطلة اوقيانوسيا) لتحديد المنتخب المتأهل فشارك مارادونا وفازت الارجنتين.



اجبر ديجو ارماندو مارادونا على الاعتزال بعد القبض عليه و كشف تعاطيه للمخدرات , و رغم كل ذلك اجمع الخبراء و الجماهير انه افضل من لمس كره القدم في التاريخ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مارادونا حياته وإعتزاله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** قـريـة الـقـديـريـة ** :: قائمة المنتديات :: منتدى الشباب والرياضة-
انتقل الى: